الاثنين، 18 يوليو 2011

بيان صادر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي

صدر عن الحزب السوري القومي الاجتماعي البيان التالي:

نشرت صحيفة "البلاد" السعودية في عددها الصادر يوم الإثنين 12 تموز 2011، نقلاً عما سمته مصدراً اممياً وثيق الصلة بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، إشارته إلى قرب إصدار المحكمة الدولية قراراً يتهم الحزب السوري القومي الاجتماعي باغتيال الوزير بيار الجميل ومحاولة اغتيال الاعلامية مي شدياق.

لذا، يهم الحزب السوري القومي الاجتماعي أن يوضح التالي:
ـ إن ما ورد في الصحيفة المذكورة، وتناقلته مواقع الكترونية ووسائل إعلام لبنانية، عار من الصحة ولا يمت إلى الحقيقة بصلة، وكان حرياً بالصحيفة، أن تتقصى حقائق الأمور من الجهات القضائية اللبنانية المعنية.
ـ ينفي الحزب نفياً قاطعاً المزاعم التي أوردتها الصحيفة حول ضبط السيارة المستخدمة في جريمة اغتيال الوزير الجميل في أحد مقار الحزب في الكورة. ويؤكد ان هذه الرواية هي محض افتراء واختلاق ولا تعدو كونها حلقة من مسلسل بوليسي أو "جيمس بوندي"، ويدعو الى التحقق بشأنها من الجهات الأمنية والقضائية المختصة.
ـ يعتبر الحزب أن ما نشر يندرج في سياق حملة مشبوهة هدفها التشهير به وباعضائه وتشويه صورته أمام الرأي العام. وهذه الحملة هي امتداد لما دأب على نشره بعض وسائل الاعلام العربية المشبوهة، وذلك لأن الحزب مستهدف بحكم موقعه النضالي في مواجهة أعداء لبنان والأمة.
ـ يؤكد الحزب ان ما نشر في صحيفة "البلاد" ليس ذا قيمة، لكنه في هذا التوقيت بالذات، ينطوي على إشارات تؤكد المنحى التصاعدي للحملة التي تستهدف قوى المقاومة.
ـ إن الحزب السوري القومي الإجتماعي الذي دان جرائم الإغتيال ونادى دوماً بضرورة كشف المجرمين وتحديد الجهات المستفيدة من هذه الجرائم، وطالب بتحقيق العدالة، يرى في محاولات اتهامه تغطية على المجرم الحقيقي.
ـ إن الحزب اذ ينفي جملة وتفصيلاً المزاعم الكاذبة التي أوردتها صحيفة "البلاد"، يؤكد احتفاظه بحق مقاضاة المسؤولين عن هذه الصحيفة أمام القضاء السعودي المختص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق